כיתה הפוכה
الهدف: ان يكون الطالب باحثا عن امواد وليس المعلم وحده هو الملقن. اي تبادل بين مهمة المعلم ومهمنة الطالب . فيتحول الطالب الى مكتشف المعلومات بذاته والمعلم هو الموجه وهكذا يصبح الطالب فعال اكثر.
ينقل معلوماته الى الصف، يناقشها، يقارنها ، يكتشفها، بل يتوسع بها ويستنتج بنفسه.
الموضوع: المدينة الاسلامية
الصف: العاشر
الفعالية:
1. نطلب من الطلاب ان يبحثوا في الشبكة العنكبوتية عن صور لمدن اسلامية منذ فترات قديمة.
2. نقوم بعرض الصور على الطلاب في الصف
3.نحاول ان نستنبط او نستخرج ميزات ومعالم معينة من كل صورة.
4. نسحل الملاحظات على اللوح
5. نطلب من الطلاب العمل في مجموعات او ازواج وكتابة معالم وميزات مشتركة لكل الصور.
6. محاولة الاستنتاج لاي فترة تعود هذه الصورة.
7.محاولة معرفة اسم المدينة .
وهكذا نقوم بالتلخيص والاجمال والتعرف على ميزات ومعالم المدينة وكتابة شرح او وصف مختصر من خلال الصورة عن هذه الميزات..
هكذا نتعلم بشكل فردي بتوجيه من المعلم
الهدف: ان يكون الطالب باحثا عن امواد وليس المعلم وحده هو الملقن. اي تبادل بين مهمة المعلم ومهمنة الطالب . فيتحول الطالب الى مكتشف المعلومات بذاته والمعلم هو الموجه وهكذا يصبح الطالب فعال اكثر.
ينقل معلوماته الى الصف، يناقشها، يقارنها ، يكتشفها، بل يتوسع بها ويستنتج بنفسه.
الموضوع: المدينة الاسلامية
الصف: العاشر
الفعالية:
1. نطلب من الطلاب ان يبحثوا في الشبكة العنكبوتية عن صور لمدن اسلامية منذ فترات قديمة.
2. نقوم بعرض الصور على الطلاب في الصف
3.نحاول ان نستنبط او نستخرج ميزات ومعالم معينة من كل صورة.
4. نسحل الملاحظات على اللوح
5. نطلب من الطلاب العمل في مجموعات او ازواج وكتابة معالم وميزات مشتركة لكل الصور.
6. محاولة الاستنتاج لاي فترة تعود هذه الصورة.
7.محاولة معرفة اسم المدينة .
وهكذا نقوم بالتلخيص والاجمال والتعرف على ميزات ومعالم المدينة وكتابة شرح او وصف مختصر من خلال الصورة عن هذه الميزات..
هكذا نتعلم بشكل فردي بتوجيه من المعلم
אין תגובות:
הוסף רשומת תגובה