النقاط الثلاث من المحاضرة :
1) كمية المعلومات المتوفرة في الانترنت هي لا نهائية وليس كلها ذات هيمنة عالية. لذا فدورنا كمعلمين يختلف عن الماضي. دورنا ليس اعطاء وتزويد الطلاب بمعلومات لان المعلومات متوفرة في الانترنت. لذا فدورنا يجب ان يكون في مجالات اخرى وبالذات المهارات التالية:
تفكير ذو مهارات عليا
التعبير الكتابي المبدع
2) الانترنت يمكّن من المشاركة سواء بين الطلاب في نفس الصف او صفوف مختلفة في نفس المدرسة او بين مدارس في نفس الدولة او حتى مدارس من دول مختلفة. لذا فدورنا كمعلمين هو ان ننتقل من التدريس الوجاهي الى مشاريع يقوم فيها الطلاب بمجموعات عبر الانترنت مما يقوي المهارات البي شخصية بينهم ويزيد كم مهارات اداءات المتعلم.
3) يمكن الحصول على المعلمومات ليس فقط من جووجل بل من شبكات اجتماعية مثل تويتر حيث هناك الهاشتاق والاشخاص. هذا يمكّن من تدريس الطلاب كيف بامكانهم تكوين شبكات معرفة حسب الموضوع (الهاشتاق) وحسب تخصص الاشخاص. لذا يمكن تدريس الطلاب استخدام الشبكات الاجتماعية لاهداف تعليمية
אין תגובות:
הוסף רשומת תגובה